السياسة \ Policy !=المواضيع و التعليقات تخص الكاتب=!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-09-2008, 11:43 PM
الصورة الرمزية Zo-Dns
w0r|D./exit
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: r@qi!
المشاركات: 1,368
معدل تقييم المستوى: 10
Zo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of light
افتراضي هل سقطت بغداد فعلا؟

منذ 9/4/2003 يردد كثيرون ، وبلا تدقيق، عبارة ( إن بغداد سقطت ) ، واذا تذكرنا ان من يستخدمون هذا الوصف كثيرون ، وان بعض هؤلاء لم يحلل معنى هذا الوصف ، او ردده نتيجة الخلط المتعمد بين حصول الغزو وفكرة (سقوط ) بغداد ، واذا افترضنا حسن النية ، امكننا القول ، وبتاكيد تام ان هذا الاستخدام ينطوي على الوقوع في فخ الدعاية المعادية ، الاميركية الصهيونية . كيف ذلك؟ وما الفرق بين الغزو والسقوط ؟ لنبدا اولا بتحديد معنى الغزو وكيفية واسباب حصوله ، فالغزو يعني قدرة جيش اجنبي على احتلال بلد ما وفرض السيطرة الامنة او شبه الامنة عليه ، فقد يقترن حصوله باستتباب الامن وعدم حصول مقاومة مسلحة ذات شان ، وقد يحصل العكس فتظهر مقاومة مسلحة قوية او ضعيفة ، والامثلة كثيرة : الغزو الصهيوني لفلسطين والغزو الاميركي لفيتنام ، وقبلهما الغزو النازي لفرنسا وغيرها.
اما سقوط بلد ما او عاصمته بيد الغزاة فانه يعني استتباب الامن للغزاة وعدم وجود مقاومة مسلحة تعرقل تنفيذ خططهم ، الامر الذي يوجب التمييز الدقيق بين السقوط والغزو ، فلئن كان الغزو قد وقع فانه لايعني ، بالضرورة ، سقوط البلد او عاصمته في حالة استمرار المقاومة المسلحة ، لان الذي يحصل ، في هذه الحالة ، هو ان البلد المعرض للهجوم قد لايملك مقومات الاستمرار في الصراع وفق الحرب النظامية ، أي الحرب بين جيشين نظاميين ، نتيجة تفوق العدو المطلق والشامل او النسبي ، لهذا تلجا قيادة البلد الاضعف عسكريا ، او الذي دمرت الته العسكرية التقليدية ، الى اسلوب آخر في الحرب ، وهو حرب عصابات المدن او حرب العصابات بمختلف اشكالها ، وقد تسمى ايضا حرب الغوار او حرب الانصار او حرب التحرير الشعبية ... الخ .

هنا ، وفي حالة استمرار المقاومة المسلحة ، باشكال اخرى غير نظامية، وعدم استسلام قيادة البلد للعدو ، لايمكن القول بان البلد قد سقط ، او ان عاصمته قد سقطت ، لان ذلك يجافي الواقع من جهة ، ويخدم دعاية العدو المحتل القائمة على تدمير معنويات شعب البلد المستهدف او قواه السياسية من جهة ثانية .ان توفر شرط استمرار المقاومة المسلحة ، يجعل استخدام وصف (السقوط) غير صحيح وينطوي على وقوع في فخ الدعاية المعادية ، مادام الامر الحاسم في التمييز بين الاحتلال و السقوط هو استمرار المقاومة وعدم الاستسلام للعدو ، خصوصا وان كلمة السقوط تصف حالة تحقيق العدو النصر الحاسم والقضاء على الشكل الحيوي والاهم في الحرب ، وهو المقاومة المسلحة . دعونا ،اذن ، نطبق هذا التمييز على حالة العراق . نعم لقد دخلت هذه القوات وسيطرت على مدن العراق عسكريا ولكن هل استتب لها الامر ؟
مباشرة وفي يوم 9/4/2003 برزت مقاومة مختلفة عن مقاومة الجيوش النظامية وتعرضت قوات الغزو بعد ايام قليلة الى هجمات كبيرة ومتعددة في مختلف مدن العرق ،لعل اشهرها معارك حي الاعظمية وحي الدورة يومي 9/4 و10/4/2003. ورغم ان قوات الاحتلال اعترفت بذلك رسميا ، الا انها ادعت ان تلك الهجمات تقوم بها (فلول) النظام السابق ‍‍‍‍‍او بقاياه ، وانه (سيتم القضاء عليها قريبا جدا) . لكن مرور الايام والاسابيع والاشهر اثبت العكس تماما ، فما وصف بانه هجمات (فلول) وحاول الاحتلال التقليل من شانه ، ومنع بث اخباره اصبح ، وباعتراف الجنرال جون ابي زيد قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط ، حرب عصابات منظمة اولا ، ولها قيادة مركزية ثانيا، وتتميز عملياتها بمهنية عالية ثالثا ، اذن ، هذه الاعترافات الثلاثة تكفي لوحدها لتاكيد حقيقة ان بغداد لم تسقط ، وان غزوها ، هي ومدن اخرى ، لم يحسم الحرب ، بل نقلها الى نوع آخر من الحروب ، لان قوات الاحتلال ، وان احكمت قبضتها على مناطق معينة الا انها بقيت عاجزة ليس فقط عن السيطرة على البلد بل ، الاهم من ذلك ، تحولت من حالة الهجوم الساحق وبزخم هائل اثناء الحرب النظامية الى حالة الدفاع الفزع عن النفس ومقاتلة (اشباح) غير معروفة ، اثناء خوض حرب التحرير الشعبية .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات القرصان http://www.alkrsan.net/forum/showthread.php?t=4874
ومن ابرز الأدلة واقواها على ان العراق لم يسقط هو ان الحرب لم تنتهي بانتصار الغزاة ، بل باستمرار القتال وقلب الطاولة على راس الغزاة ، هو صدور اعترافين عن مصادر إعلامية وعسكرية امريكية ، اولها الاعتراف بان عدد الهجمات التي تشنها المقاومة العراقية المسلحة يوميا قد وصل 80 عملية ، واذا قبلنا هذا الرقم بدت لنا حقيقة الوضع ، فحصول ذلك يؤكد ، ودون آدني شك ان حرب عصابات المدن في العراق هي من انشط واحد حرب عصابات ظهرت في التاريخ الحديث فكيف سيكون الحال لو آخذنا الرقم الحقيقي لعدد العمليات وحسب مصادر عراقية مستقلة تتابع الأحداث من الداخل والذي يتراوح بين 150_200 عملية يوميا ؟ ان الذي يجري هو حرب تحرير شاملة اجبرت العدو على طلب النجدة من كل من هب ودب بعد ان كان يتصرف بعنجهية واحتقار لحلفاءه وللامم المتحدة ! فهل وصول المقاومة الى مستوى حرب التحرير الشاملة يعني ان العراق وعاصمة البعث قد سقطا ؟ ان من يعيش في بغداد واغلب مدن العراق يسمع كل بضع دقائق انفجارات ضخمة آو إطلاق نار كثيف ، وبطريقة تؤكد ان الذي يجري هو معارك كبيرة وشرسة ومتزامنة . أما الاعتراف الثاني فهو ماصدر عن وكالة رويترز للانباء ، مستندة الى مصادر امريكية رسمية ، والذي يؤكد ان خسائر امريكا في الستة اشهر الاولى بعد الغزو تعادل خسائرها في السنوات الثلاثة الاولى من حرب فيتنام ، أي ان ماحققته المقاومة المسلحة في العراق في 6 شهور يعادل ماحققته المقاومة في فيتنام في 3 سنوات . واستنادا الى هذا الاعتراف برزت قناعة مشتركة في مختلف انحاء العالم بان المقاومة العراقية هي الاسرع والانشط والاوسع انتشارا والاكثر الحاقا للضرر بالقوات الغازية من أي حرب تحرير اخرى ، اذا عقدنا مقارنة زمنية .
واذا اردنا ان نكون دقيقين اكثر واعتمدنا على معلومات غير امريكية عن خسائر قوات الاحتلال سنرى ان الاحتلال يواجه عملية استنزاف كبيرة ، فحسب مصادر الاحتلال خسرت امريكا في الفترة من بدء الحرب وحتى احتلال بغداد عددا من الجنود اقل من خسائرها بعد ستة اشهر من وقوع الاحتلال ، لكن المصادر العراقية الشعبية ، واستنادا لادلة مادية ، تقول ان الاحتلال يكذب بانتظام عند ذكر الخسائر ، فالاحتلال يدعي ان خسائره حوالي 4000 قتيل رغم ان الواقع يؤكد انها اضعاف هذا الرقم، وقصة المقابر الجماعية الثلاثة المكتشفة للجنود الامريكيين في العراق في مناطق وادي حوران ، في غرب العراق قرب مدينة هيت ، ومنطقة عكركوف الاثرية قرب بغداد ، ومنطقة ديالى في شرق العراق ، حيث تلقى من الجو جثث الجنود الامريكيين ، او تدفن او تلقى في نهر ديالى، بعد تجريدها من الملابس .
إن هذه المقابر الجماعية معروفة من قبل العراقيين رغم الاحتياطات الامريكية . ان من قتلوا من جنود امريكا يعد بالالاف ، واخر رقم هو ما ذكرته صحيفة الواشنطن بوست مؤخرا وهو ان عدد القتلى 15 الف قتيل امريكي الجنسية ، اضافة لذلك يجب ان نحسب الاف القتلى من الجنود الامريكيين من الذين طلبوا الجنسية الامريكية فوعدوا بمنحها لهم اذا خدموا عسكريا في العراق ، معنى هذا ان الاف المرتزقة دفعوا للحرب ، بعد ان خدعوا باقناعهم بان الحرب ستكون مجرد نزهة ، وحينما يقتل احد هؤلاء يرمى في تلك المقابر الجماعية ولا يحسب ضمن قتلى امريكا. ولذلك اصبحت اغلب جثث هؤلاء طعاما للكلاب البرية والذئاب والاسماك ، يضاف الى ذلك ان عددا كبيرا من القتلى الذين يحملون الجنسية الامريكية يعدون مفقودين او قتلوا حوادث غير قتالية .
واخيرا وليس آخرا يمكن بسهولة ملاحظة ان الحرب في العراق تشتد وتتوسع ، كما ونوعا ، بسبب تجذر المقاومة وقوتها ، اننا نشهد ، وعبر شاشات التلفاز ، ورغم قساوة قوات الاحتلال مع الاعلاميين ، معارك تستخدم فيها مقاتلات ف16 وطائرات هليوكوبتر ومدفعية ثقيلة وصواريخ توجه بالاقمار الصناعية من اجل مواجهة هجمات المقاومة الشرسة ، مقابل ذلك تستخدم المقاومة الان اسلحة ثقيلة مثل صواريخ جراد التي يبلغ طولها ستة امتار ووقوع معارك تستمر اياما واسابيع ، كما حصل ويحصل في الفلوجة وسامراء وبعقوبة والرمادي وكربلاء وعشرات المدن التي حررت واصبح دخول الاحتلال فيها مخاطرة مميتة ! ولادراك اهمية هذا التحول يجب ان نذكر بان هذه الاسلحة تستعمل عند وقوع حرب بين جيشين وهذه المعارك تدور فقط اثناء حرب نظامية ، ولهذا نستطيع ان نؤكد ان هذه العودة للحرب النظامية ، في اطار دمجها بحرب التحرير الشعبية ، سببها الاساس هو خوف قوات الاحتلال من دخول مناطق شبه محررة . ما الذي يعنيه هذا التطور ؟ بكل وضوح انه يؤكد حقيقة ان اغلب مدن العراق قد اصبحت في قبضة المقاومة ، وان المنطقة الوحيدة التي بقت تجت سيطرة الاحتلال هي ما يسمى المنطقة الخضراء وسط بغداد والتي تتعرض كل ساعة لقصف ثقيل .
اذا سالنا أي خبير عسكري عما يعنيه ذلك فسيقول ، بلا لف او دوران ، ان الاحتلال يهزم ويتراجع وان المقاومة العراقية التي تتشكل اساسا من نخب الجيش العراق السابق ومجموعت كبيره من الشعب العراقي تتقدم محققة ماعجزت عنه نفس هذه القوى اثناء الحرب النظامية ، وذلك لتفوق العدو عسكريا وتكنولوجيا وماديا ، ويترتب على ذلك امر لايمكن انكاره وهو ان بغداد لم تسقط وان العراق يخوض حرب تحرير ناجحة بكل المقاييس ضد الغزو ، لذلك اضطر الاحتلال لتغيير خططه والغاء او تاجيل اهداف سبق واعلن عنها. قولوا ان بغداد محتلة وتقاوم بشراسة وبطولة ، ولا تقولوا انها سقطت، فالسقوط يعني الاستسلام وعدم المقاومة. وهنا يكون من حق اي انسان ان يميز العملاء عن الوطنيين من خلال مراقبة لغتهم وليس فقط معاني افكارهم الظاهرة .

تحياتي ..الموضوع منقول ..من احد الادبيين
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العالمين

:أمي الولد الذي تحبينه:
:أصبح الرجل الذي تخشيه:
---------------
Management servers | Protection sites| Programming | white hat | network management
everything about penetration and protection

mohammed the messenger of god is in
our hearts
الحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-09-2008, 11:46 PM
الصورة الرمزية alkrsan
مؤوسس الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: يـافـع
المشاركات: 23,315
معدل تقييم المستوى: 10
alkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud of
افتراضي

لن تسقط بغداد لعنة الله على من ادخل المحتل من العملاء الخونة من العرب حكام كانو او مواطنين و خاصة بعض اهل الكويت الذي رحبو بالاحتلال الامريكي
__________________
يالله يا من على السبع السماء رافع كريم رحمن يالله يا عظيم الشان
يا عالم الحال جود من كفك الواسع واشفق بمن ذاق اقداح العذاب الوان
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-11-2008, 12:49 AM
الصورة الرمزية Zo-Dns
w0r|D./exit
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: r@qi!
المشاركات: 1,368
معدل تقييم المستوى: 10
Zo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of lightZo-Dns is a glorious beacon of light
افتراضي

كلامك حق والله................... اشكر مرورك والرد على الموضوع
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العالمين

:أمي الولد الذي تحبينه:
:أصبح الرجل الذي تخشيه:
---------------
Management servers | Protection sites| Programming | white hat | network management
everything about penetration and protection

mohammed the messenger of god is in
our hearts
الحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-03-2009, 10:29 PM

قرصان جديد

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
العمر: 48
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
عدي توفيق will become famous soon enough
افتراضي

تسلم ياغالي على هذا الموضوع وعاشت ايدك وانا متاكد ستستمر المقاومه العراقيه في قتالها للمحتل الغاشم ولا املك غير مشاعر الحب والود لك على هذا التوضيح الجميل وبارك الله فيك
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-04-2009, 04:59 PM
الصورة الرمزية Yaman man
الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,234
معدل تقييم المستوى: 10
Yaman man is just really niceYaman man is just really niceYaman man is just really niceYaman man is just really nice
افتراضي

جزاك الله الف خير أخي الحبيب Zo-Dns
لم تسقط بغداد ولن تسقط باذن الله وابطال المقاومة الشرفاء الاوفياء
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات القرصان http://www.alkrsan.net/forum/showthread.php?t=4874
يلقنون فلول العلوج واذنابهم من الروافض الصفويين صنوف القتال ولاشك ان الشهيد صدام زرع في الشعب العراقي الثقة بالنفس وعدم الهوان امام اي غزاة وهذا هو العراق العظيم ..
اللهم انصر أخوتنا بالعراق ورد كيد الاعداء بنحورهم يارب العالمين

__________________
جميع أدوات القرصنة والاختراق

Adobe Photoshop CS6 Extended

Adobe Illustrator CS6

لاتبحث عن المفقود حتى لاتفقد الموجود


رائي خطأ يحتمل الصواب و
رأيك صواب يحتمل الخطأ

أعتذر عن الدخول المتقطع للمنتدى
التقييم من هنا
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-12-2010, 11:34 PM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: المغرب
العمر: 30
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 12
dragonicahacker will become famous soon enough
افتراضي

لا اضن انه سقوط بل نكسة عربية تنضم
السؤال :الى سابقاتها الى متى سيستمر الوضع ؟؟؟؟؟
على اي حال موضوعك دكي و جد مفيد
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما ..رقصت على جثث الأسود كلاب


للتواصل dragonicahacker@live.fr


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
بغداد هل سقطت


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.1 PL1

تعريب » القرصان - خدمات الويب

جميع الحقوق محفوظة alkrsan 2006-2014


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539