العودة   منتديات القرصان > الاقسام العامة / General Forums > الاخبار المنوعة \ News Diversified > السياسة \ Policy

السياسة \ Policy !=المواضيع و التعليقات تخص الكاتب=!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2006, 07:51 AM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
العمر: 41
المشاركات: 2,365
معدل تقييم المستوى: 317
العمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud of
افتراضي أنباء عن مواجهات أرضية في بعلبك بين قوات اسرائيلية والمقاومة اللبنانية

حزب الله يقول إنه يحاصر وحدة إسرائيلية حطت جنوب المدينة ومصادر لبنانية تتحدث عن إنزال جنود
أنباء عن مواجهات أرضية في بعلبك بين قوات اسرائيلية والمقاومة اللبنانية




شهد ليل أمس نشاطاً عسكرياً إسرائيلياً واسعاً في بعلبك وتضاربت الأنباء حول التحركات العسكرية الإسرائيلية التي قامت بها قوات إسرائيلية خاصة، حيث أفاد مراسل قناة العربية أن جنوداً إسرائيليين اقتحموا مستشفى دار الحكمة في بعلبك واختطفوا عدداً من المنومين فيه من المصابين، ولم يعط تفصيلاً أكثر عن هذه العملية، إلا أنه قال أن أصواتاً غير طبيعية سمعها لدى اتصاله على مصدر طبي في المستشفى والذي أكد له المعلومة، وهو ما نفاه حزب الله.
وتزامت هذه الإفادة مع تأكيدات لمصادر أمنية لبنانية إن طائرات هليكوبتر قامت أمس بانزال جنود اسرائيليين قرب بلدة بعلبك في شمال شرق لبنان وهي معقل لحزب الله.
وقالت المصادر إنه لم يتضح على الفور الهدف من هذه العملية. وأفادت قوى الأمن الداخلي اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي شن أمس عشرات الغارات بالقرب من مدينة بعلبك في شرق البلاد، مطلقا 24 صاروخا في ظرف ساعة على منطقة تعد معقلا لحزب الله.






وأفادت المصادر نفسها ان حزب الله اطلق النار على مروحيات اسرائيلية كانت تحلق على علو منخفض فوق تلال عين الجوزة الواقعة على بعد كيلومترين الى الشرق من بعلبك.
وأكدت المصادر ان المروحية حطت بشكل وجيز قبل ان تحلق مجددا بسبب النيران. كما حلقت المروحيات على علو منخفض فوق الطريق التي تربط بعلبك بمدينة حمص السورية واحرقت ثلاث محطات وقود على هذه الطريق.
وأكدت قوى الأمن الداخلي ان طائرات اسرائيلية حلقت فوق محافظة شمال لبنان وفوق سلسلة جبال لبنان الغربية وسهل البقاع.
وأفاد ناطق باسم حزب الله ان مقاتلي الحزب يحاصرون وحدة اسرائيلية مجوقلة حطت جنوب بعلبك (شرق لبنان).
إلى ذلك، أعلنت الوكالة اللبنانية الوطنية للاعلام ان العدو الاسرائيلي ينفذ منذ العاشرة وعشرين دقيقة من مساء أمس عملية جوية بقطر 40 كلم من جرود السلسلة الشرقية حتى جرود السلسلة الغربية بدأت بغارات جوية على محيط بعلبك ثم بتحليق الطيران المروحي.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات القرصان http://www.alkrsan.net/forum/showthread.php?t=135
وأوضحت الوكالة ان الطائرات المروحية الاسرائيلية قصفت موقعا في شليفا على بعد 17 كلم عن بعلبك وارتفعت فوقه سحب الدخان كما قصفت بالرشاشات الثقيلة جرود بوداي وأطلقت صاروخا على علو منخفض على التلال الواقعة بين الدار الواسعة واليمونة.
وتزامنت هذه الأحداث مع ما أكده، رئيس الحكومة الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس ان حزب الله لن يتمكن من تهديد اسرائيل كما كانت الحال قبل العملية العسكرية الاسرائيلية الحالية في لبنان.
وقال اولمرت في خطاب امام دفعة جديدة من خريجي مدرسة غليلوت الحربية في رامات هاشارون بالقرب من تل ابيب «اليوم، لم يعد التهديد الذي يمثله حزب الله كما كان في السابق. لن يتمكن بعد اليوم من تهديد الشعب الاسرائيلي لان هذا الشعب يواجه وينتصر».
كما أعلن نائب رئيس الحكومة الاسرائيلي ايلي يشاي أمس ان اسرائيل ستستأنف اعتبارا من صباح اليوم ضرباتها الجوية التي علقتها ليل الاحد الى الاثنين في اعقاب قصف قرية قانا في جنوب لبنان.
وقال يشاي العضو في الحكومة الاسرائيلية الامنية المصغرة في حديث للاذاعة العسكرية «مع نهاية الساعات الثماني والاربعين، سيستانف سلاح الجو عملياته بكامل قدراته وقوته».
وفي صيدا، أفادت الشرطة اللبنانية ان ثلاثة مدنيين، هم امرأة وابنتاها، قتلن قبيل مساء أمس في غارة للطيران الاسرائيلي دمرت منزلهن جنوب شرق صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.
واصيب كذلك ثلاثة مدنيين اخرين بجروح في الغارة التي نفذتها مقاتلات اسرائيلية على قرية اللويزة في اقليم التفاح الجبلي (حوالي 40 كلم جنوب شرق بيروت).
وشن الطيران الاسرائيلي غارتين على الطرق التي تربط بين قرى انصار والبابلية والزرارية التي شمال نهر الليطاني وفق الشرطة التي لم تفد عن وقوع اصابات.
من جهتها، قالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان ثلاثة جنود اسرائيليين قتلوا في جنوب لبنان أمس.
واضافت «قتل ثلاثة جنود عندما اصاب صاروخ مضاد للدبابات المنزل الذي كانوا به في بلدة عيتا الشعب».
وقال راديو الجيش والتلفزيون الاسرائيلي ان واحدا على الاقل من الجنود قتل بنيران قناص.
وقالت المتحدثة باسم الجيش ان 25 جنديا اصيبوا بجروح طفيفة من جراء اطلاق النار او تطاير الشظايا في اشتباكات في لبنان.
من ناحية نفى حزب الله أمس زعم وزير اسرائيلي ان القوات الاسرائيلية قتلت 300 من مقاتليه في لبنان.
وقال حزب الله ان تصريح وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون يرمي إلى رفع الروح المعنوية للقوات الاسرائيلية التي تقاتل حزب الله في جنوب لبنان.
ولم يذكر بيان لحزب الله بثه تلفزيون المنار عدد مقاتلي الجماعة الذين قتلوا في الحرب مع اسرائيل.
وجاء في بيان حزب الله «ان المقاومة الإسلامية تنفي هذا الادعاء الكاذب والذي يأتي في سياق رفع معنويات المجتمع والجيش في كيان العدو الصهيوني وتبرير الاخفاقات المتتالية لجهود النخبة العالقين تحت نيران المجاهدين».
واضاف البيان «تؤكد المقاومة انها تعلن عن شهدائها الذين تفتخر بهم عائلاتهم ويعتز بهم وطنهم في الوقت الذي يخفي العدو قتلاه وجرحاه خشية التأثيرات المعنوية على جمهوره الداخلي».
وقال وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون ان زهاء 300 من مقاتلي حزب الله الذين قدرعددهم بنحو ألفي قتلوا في الصراع الذي مضى عليه ثلاثة اسابيع في لبنان. وكان متحدث باسم حزب الله قد قال ان 43 من مقاتلي حزب الله لقوا حتفهم في الحرب.
واعلن الجيش الاسرائيلي البارحة ان 13 صاروخا وقذيفة هاون سقطت امس على شمال اسرائيل حيث سجل هدوء نسبي ليومين متتاليين تقريبا.
وقال ناطق باسم الجيش لوكالة فرانس برس «اطلق 13 صاروخا وقذيفة هاون في قطاع كريات شمونة».
وكان الجيش اعلن ظهرا عن سقوط صاروخين فقط قرب المطلة الحدودية شرق كريات شمونة.
واكد ان «اربع قذائف هاون فقط سقطت» الاثنين.
ومنذ اندلاع النزاع بين اسرائيل وحزب الله في الثاني عشر من تموز/يوليو كان يسقط اربعون صاروخا كمعدل يومي على شمال البلاد قبل الظهر.
وعشية قرار تعليق الغارات الاسرائيلية بصورة جزئية وموقتة الاحد، سجل رقم قياسي بسقوط 156 صاروخا في يوم واحد.
وفي المجموع سقط على اسرائيل اكثر من 1900 صاروخ منذ بداية النزاع ما اسفر عن مقتل 18 مدنيا وتسبب في شل اقتصاد شمال البلاد حيث يعيش نحو مليون اسرائيلي.
من جهتها اكدت الهيئة العليا للاغاثة (حكومية) امس في تقريرها اليومي ان 828 شخصا قتلوا حتى الآن غالبيتهم من المدنيين منذ بدء الهجوم
الاسرائيلي على لبنان في الثاني عشر من الشهر الجاري، كما سقط نحو 3200 جريح في الفترة نفسها.
وبلغ عدد الذين هجروا من منازلهم بسبب الحرب قرابة 900 الف.
واوضح مصدر من الهيئة لوكالة فرانس برس «ان عدد القتلى في اليوم الواحد والعشرين للهجوم الاسرائيلي بلغ وفق وزارة الصحة 828 قتيلا واكثر من 3200 جريح».
واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته «ان عدد القتلى يشمل جثثاً معروفة الهوية ولا يشمل القتلى الذين ما زالوا تحت الانقاض».
وبلغ عدد النازحين 898760 شخصا من بينهم 220 الفا غادروا الاراضي اللبنانية منذ بدء الهجوم الاسرائيلي في 12 تموز/يوليو وفق المصدر نفسه.
قال قائد اسرائيلي كبير أمس ان ألوفاً من الجنود الاسرائيليين يقاتلون حزب الله على عدة جبهات داخل لبنان.
واضاف البريجدير جنرال شوكي شاهور للصحفيين في شمال اسرائيل «لدينا حتى الآن حوالي ست عمليات جارية داخل لبنان.. عمليات تقوم بكل واحدة منها قوات في حجم اللواء او حتى اكبر من حجم اللواء».
ويتألف اللواء في اسرائيل عادة من الف جندي او اكثر.
وقال شاهور ان اسرائيل سيطرت على الجانب الاكبر من نهر الليطاني الذي يقع على بعد 20 كليومترا من الحدود الاسرائيلية.
وقال ان اجزاء من النهر الذي ينظر إليه على انه حد استراتيجي يمكن السيطرة عليها دون قوات برية وإنما من الجو وبالمدفعية الطويلة المدى.
وفي طهران قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أمس الثلاثاء إن إسرائيل هي «زمرة من المتوحشين المتعطشين للدماء».
وأضاف بالقول: «إنهم لا يعرفون أي حدود أو قيود على الاطلاق في ما يتعلق بقتل البشر».
وتساءل الرئيس الايراني في خطاب ألقاه في مدينة بجنورد شمال شرقي إيران بثتها على الهواء شبكة «خبر» الاخبارية :« هل هؤلاء الاشخاص لا يزالون آدميين أم أنهم ليسوا سوى زمرة من المتوحشين المتعطشين للدماء؟».
وحمل الرئيس الايراني الولايات المتحدة وبريطانيا المسؤولية مجددا عن الهجمات الاسرائيلية على لبنان قائلا إن إسرائيل لم تكن لتساوي شيئا دون الدعم الامريكي والبريطاني.
وقال أحمدي نجاد إن حسن نصر الله الامين العام لحزب الله يتحرك بالنيابة عن « كل الشعوب الحرة في العالم وسوف يحقق النصر المؤزر في المستقبل القريب».
وجدد الرئيس الايراني تحذيره من أنه إذا لم يتدخل مجلس الامن الدولي لوقف النزاع في الشرق الاوسط فإن الشعوب سوف تمسك بزمام المبادرة مثل « محيط هائج . ويقيمون يوم حساب لكل من تورط» في ما جرى في لبنان.
من جهة ثانية قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس في الدوحة ان اسرائيل لديها «نية لتوسيع العدوان ليشمل سوريا» واكد انه «يجب رفض أية مبادرات تفرض على لبنان إلا بموافقة جميع الأطراف اللبنانية».
واعلن المعلم لدى مغادرته الدوحة ان الهجوم الاسرائيلي على لبنان «يأتي ضمن مخطط مسبق وأجندة سياسية متفق عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل» التي «تحاول تحقيق هذه الأجندة إما بتوسيع العدوان الإسرائيلي كي يشمل سوريا أو من خلال فرض قرارات ستصدر عن مجلس الأمن الدولي لخدمة المصالح الإسرائيلية».
وقال «ان هذا الاحتمال قائم، وعلى سوريا ان تتعامل بكل حذر مع هذه النوايا المبيتة».
وكان الرئيس السوري بشار الاسد طلب من الجيش السوري ان يرفع جاهزيته بسبب «الظروف الدولية والتحديات الاقليمية»، واكد وقوف سوريا الى جانب «المقاومة الوطنية البطلة» في لبنان، وذلك في كلمة نشرت الاثنين بمناسبة عيد الجيش.
وقال المعلم على سؤال حول المبادرة الفرنسية للحل المتمثلة بمشروع القرار الذي قدمته فرنسا الى مجلس الامن ان «ما يطالب به لبنان (...) هو وقف فوري وغير مشروط لاطلاق النار».
واكد ان سوريا تساند هذه المطالب «العادلة» ومشددا على انه «يجب رفض أية مبادرات تفرض على لبنان إلا بموافقة جميع الأطراف اللبنانية عبر حوار وطني ليناقش اللبنانيون ويتفقوا على الطروحات التي يجب أن تصب في مصلحة لبنان».
واوضح المعلم انه التقى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مساء الاثنين ونقل له رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بالوضع في لبنان والتطورات الجارية حاليا، كما التقى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية. وقال «لقد تباحثت مع المسؤولين القطريين في ما هو مطروح في مجلس الأمن الدولي، خاصة وأن قطر تمثل المجموعة العربية في المجلس». من ناحية اخرى قال ردا على سؤال ان العملية التي استهدفت دورية إسرائيلية في الجولان المحتل «فبركة إسرائيلية».
__________________
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-02-2006, 01:39 PM
الصورة الرمزية alkrsan
مؤوسس الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: يـافـع
المشاركات: 23,315
معدل تقييم المستوى: 10
alkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud of
افتراضي

اللهم انصر حزب الله
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-03-2006, 10:06 AM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
العمر: 41
المشاركات: 2,365
معدل تقييم المستوى: 317
العمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud ofالعمدة has much to be proud of
افتراضي

آمـــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــ ن


يسلموووووووووووو على المرورررررررررررر الكريم



اخوكم
المنسي
__________________
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.1 PL1

تعريب » القرصان - خدمات الويب

جميع الحقوق محفوظة alkrsan 2006-2014


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539