المنتدى العام / General Section هذا القسم مخصص للمواضيع التي ليس لها [تصنيف]

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-19-2007, 07:25 PM

 المراقب العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: ارض الكنانه
العمر: 34
المشاركات: 657
معدل تقييم المستوى: 16
ياسر شلبى will become famous soon enough
افتراضي اكثر المخاوف المدمرة لحياتك

كثر المخاوف المدمرة لحياتك





توجد ست مخاوف أو حالات خوف أساسية يعاني منها الإنسان، فردية أو مركبة في أي وقت من الأوقات، والأشخاص المحظوظون هم الذين لا يعانون من هذه المخاوف مجتمعة كلها. وهذه المخاوف وفقاً لترتيب ظهورها هي:
الخوف من الفقر.
الخوف من انتقادات الآخرين.
الخوف من المرض وتدهور الصحة.
الخوف من فقدان حب شخص ما.
الخوف من التقدم في السن.
الخوف من الموت.
وكل المخاوف الباقية ثانوية ويمكن إدخالها ضمن أي من المخاوف الرئيسية الست.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات القرصان http://www.alkrsan.net/forum/showthread.php?t=2245
وليست المخاوف أكثر من حالات ذهنية، والحالة الذهنية لكل إنسان خاضعة للسيطرة والتوجيه.

ولا يمكن للإنسان أن يصنع شيئاً لا يتصوره مسبقاً على شكل دافع فكري. ويلي هذه الحقيقة قول أكثر أهمية وهو أن الدوافع الفكرية للإنسان تبدأ فوراً بترجمة نفسها إلى واقع مادي سواء كانت تلك الأفكار طوعية أو لا إرادية. والدوافع الفكرية التي تحصل بفعل الصدفة (مثل الأفكار التي تطلقها عقول أخرى) يمكن أن تحدد المصير المالي والمهني والاجتماعي للشخص تماماً مثل فعل الدوافع الفكرية الذاتية التي يصنعها الإنسان عمداً بذاته وبتصميمه.

ونحن هنا نضع الأسس لتقديم حقيقة ذات أهمية كبيرة للشخص الذي لا يفهم لماذا يبدو بعض الأشخاص ((محظوظين)) بينما يتملّك سوء الحظ أشخاصاً آخرين يملكون القدرة ذاتها والتدريب ذاته والخبرة والعقل ذاتهما. ويمكن شرح هذه الحقيقة بالقول إن كل إنسان يملك القدرة على السيطرة على عقله وتوجيهه، وأنه بذلك وبوضوح يمكن له ولأي شخص أن يفعل الشيء ذاته، أن ينفتح على الدوافع الفكرية ((المتسوِّلة)) التي تنطلق من عقول الآخرين، أو أن يقفل عقله كلياً ولا يقبل سوى الاندفاعات الفكرية التي يختارها.

ولقد منّت الطبيعة على الإنسان بالسيطرة الكاملة على كل شيء باستثناء شيء واحد هو الفكر، وهذه الحقيقة مضافاً إليها الحقيقة الإضافية بأن كل شيء يصنعه الإنسان يبدأ على شكل فكرة تقوده أقرب إلى المبدأ الذي يُمكّنه من التغلب على الخوف.



وإذا كان صحيحاً أن كل الأفكار تملك نزعة تغطية نفسها بواقع مادي يماثلها (وهذا صحيح دون أدنى شك) فالصحيح أيضاً هو أن الدوافع الفكرية للخوف والفقر لا يمكن أن تُترجم إلى شجاعة وكسب مالي.
ـ الخوف من الفقر:
لا توجد تسوية بين الفقر والغنى! فالطريقان اللذان يقودان إلى الفقر والغنى يسيران في اتجاهين معاكسين، وإذا كنت ترغب في الغنى والثروة يجب عليك أن ترفض قبول أي ظرف يقودك إلى الفقر. (وكلمة غنى تُستعمل بمعناها العريض أي الغنى المادي والمالي والروحي والعقلي) ونقطة بداية المسار التي تقود إلى الغنى هي الرغبة.

وإذا كنت تطلب الغنى حدد شكل ونوع ذلك الغنى وكم هو المطلوب منه ليرضيك. وإذا كنت مهملاً في انطلاقتك منذ البداية أو توقفت قبل الوصول إلى الغاية لا يمكنك سوى لوم نفسك فقط. فالمسؤولية عندها تقع عليك ودك وما من حجة يمكن أن تنقذك من قبول وتحمل المسؤولية إذا أَخفَقتَ أو رفضت قبول الغنى .
ـ أكثر المخاوف تدميراً:
الخوف من الفقر حالة ذهنية فقط لكنه كاف لتدمير فرص الشخص بتحقيق أي إنجاز في أي ميدان كان.
وهذا الخوف يُشل مَلَكة المنطق العقلي، ويدمر مَلَكة الخيال، ويقتل الاعتماد على الذات، ويقوض أسس الماس، ويمنع المبادرة ولا يشجع عليها، ويقود إلى عدم وضوح الهدف، ويشجع التردد والمماطلة والتأجيل ويجعل من المستحيل تحقيق ضبط النفس والسيطرة عليها. والخوف من الفقر يسلب السحر من شخصية الإنسان، ويبدد تركيز الجهد ويوزعه، ويتغلب على المثابرة، ويحول قوة الإرادة إلى تفاهة ويدمر الطموح ويُضعف الذاكرة ويدعو إلى الفشل بكل أشكاله.

والخوف من الفقر يقتل الحب، ويغتال أفضل المشاعر في القلب، ولا يشجع الصداقة، ويجلب الكوارث بكل أشكالها، ويقود إلى الأرق وعدم النوم والبؤس والشقاء. كل هذا، على الرغم من الحقيقة الواضحة بأننا نعيش في عالم يتوفر فيه كل شيء يرغب فيه القلب، حيث لا يمكن لشيء أن يقف بيننا وبين رغباتنا باستثناء عدم وجود هدف واضح لدينا.

وهكذا فإن الخوف من الفقر هو دون شك أكثر المخاوف الست تدميراً وقد وضعته في رأس القائمة لأنه الأصعب في إطار التغلب على المخاوف، وقد نما الخوف من الفقر، من نزعة الإنسان الموروثة بنهب أخيه الإنسان اقتصادياً. فالحيوانات الأدنى من الإنسان جميعها تندفع بفعل الغريزة لكن قدرتها على التفكير محدودة، لهذا تنهب وتفترس بعضها البعض، أما الإنسان، وبالحدس الذي يتفوق به على الحيوان وبقدرته على التفكير والمنطق، لا يفترس أخيه الإنسان جسدياً بل يرضى بافتراسه مالياً. والإنسان جشع إلى درجة أنه قد تم في التاريخ صياغة كل القوانين لحمايته من أخيه الإنسان.

ولا يمكن لأي شيء أن يجلب للإنسان المعاناة والذل مثل الفقر، وأولئك الذين خبروا الفقر هم فقط الذين يفهمون المعنى الكامل لهذه الجملة الأخيرة.
وهكذا فليس عجيباً أن يخاف الإنسان من الفقر فلقد تعلم عبر خط طويل من التجارب المتوارثة أنه لا يمكن الوثوق ببعض الأشخاص في قضايا المال والأمور المادية على الأرض.

وإذا سُئِلَت أكثرية الناس عن أكثر شيء يخافونه سيجيبون ((لا نخاف شيئاً))، وذلك الجواب غير دقيق لأن قلة من الناس يدركون أنهم مقيدون ومعاقون ومضروبون جسدياً وروحياً بخوف ما. والشعور بالخوف عميق ومعقد إلى درجة أنه قد يلازم صاحبه مدى الحياة دون أن يدرك الأخير وجوده. والتحليل الذاتي الشجاع هو وحده الذي يبرز وجود هذا العدو الشامل، وعندما تبدأ تحليلاً كهذا إبحث بعمق داخل شخصيتك
__________________
من قرأ سوره الاخلاص عشر مرات ( بنى الله له قصرا فى الجنه )
http://www.zzrz.com/mlion.htm
في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة 7 مرات سرداً وسراً، وحسَب بعضهم حسنات القراءة فإذا هي أكثر من 1400 حسنة وكل هذا في دقيقة واحدة.
في الدقيقة الواحدة تستطيع قراءة سورة الإخلاص 30 مرة سرداً وسراً وقراءتها مرة واحدة تعادل ثلث القران الكريم .. فإذا قرأتها 30 مرة فغنها تعادل كل القرآن 7 مرات
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-07-2007, 05:01 PM

قرصان جديد

 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الرياض! will become famous soon enough
افتراضي

شكرا لك على موضوعك
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-08-2007, 12:13 AM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: K.S.A
المشاركات: 1,129
معدل تقييم المستوى: 17
البروفيسور will become famous soon enough
افتراضي

مشكور اخوي ياسر على الموضووع ..
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-08-2007, 11:21 PM

قرصان محترف

 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: السعودية ----- جدة
المشاركات: 884
معدل تقييم المستوى: 15
هلالي جداوي will become famous soon enough
افتراضي

مشكور على الكلمات الصادقة
__________________

علمتني الحياة :
أن أجعل قلبي مدينة
بيوتها :الحب http://www.sh4arb.com/vb/images/grat/heartroseicon2.gif
وطرقها : التسامح والصفح
وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء
وأن اصدق مع نفسي حتى استطيع أن أصدق مع الناس
وأن أفهم نفسي قبل أن اطلب من أحد أن يفهمني
وأن اتلقى الهزيمة بصدر رحب حتى يتلقاني النصر

http://www.arb-up.com/get-8-2007-cgv96lfe.gif

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-02-2007, 11:46 AM
الصورة الرمزية alkrsan
مؤوسس الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: يـافـع
المشاركات: 23,579
معدل تقييم المستوى: 10
alkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud ofalkrsan has much to be proud of
افتراضي

مشكوووووووراخي
__________________
يالله يا من على السبع السماء رافع كريم رحمن يالله يا عظيم الشان
يا عالم الحال جود من كفك الواسع واشفق بمن ذاق اقداح العذاب الوان
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-11-2009, 03:32 AM

قرصان مبتدأ

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 55
معدل تقييم المستوى: 12
سمفونية الحياة will become famous soon enough
افتراضي

طرح مميز أخي

مشكوووووور
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-12-2009, 12:18 PM

قرصان نشيط

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 12
آخر العنقود will become famous soon enough
افتراضي

الخوف كلمة ليها معاني كثيرة
كلمة موجودة و محفورة في قلب كل انسان حتى اشجعهم
بس بتختلف باختلاف الشخصيات
شكرا يعطيك العافية
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.1 PL1

تعريب » القرصان - خدمات الويب

جميع الحقوق محفوظة alkrsan 2006-2014


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542