شبكة القرصان

امن,اختراق,برامج,حماية,هكر,اختراق مواقع و سرفرات,اختراق ايميلات و اجهزة,حماية الانظمة,تطوير مواقع,حماية مواقع,دروس و شروحات,تقنية المعلومات,تحميل,Download,laptop,hacker,leran,programs,iptables,,Security,free soft,server,attack,hacker web

غير مصنف

برنامج الكشف عن التهديدات: الغوص العميق

نظرًا لأن مشهد التهديدات يتطور ويتضاعف مع هجمات أكثر تقدمًا من أي وقت مضى ، فإن الدفاع ضد هذه التهديدات الإلكترونية الحديثة يمثل تحديًا هائلاً لأي مؤسسة تقريبًا.

يتعلق اكتشاف التهديدات بقدرة المؤسسة على تحديد التهديدات بدقة ، سواء كانت على الشبكة أو نقطة نهاية أو أصل آخر أو تطبيق – بما في ذلك البنية التحتية السحابية والأصول. على نطاق واسع ، يقوم اكتشاف التهديدات بتحليل البنية التحتية الأمنية بالكامل لتحديد النشاط الضار الذي يمكن أن يضر بالنظام البيئي.

تدعم الحلول التي لا حصر لها اكتشاف التهديدات ، ولكن المفتاح هو أن يكون لديك أكبر قدر ممكن من البيانات المتاحة لتعزيز الرؤية الأمنية الخاصة بك. إذا كنت لا تعرف ما يحدث على أنظمتك ، فإن اكتشاف التهديدات أمر مستحيل.

يعد نشر برنامج الأمان المناسب أمرًا بالغ الأهمية لحمايتك من التهديدات.

ماذا نعني ببرنامج الكشف عن التهديدات؟

في الأيام الأولى لاكتشاف التهديدات ، تم نشر برنامج للحماية من الأشكال المختلفة للبرامج الضارة. ومع ذلك ، فقد تطور اكتشاف التهديدات إلى فئة أكثر شمولاً.

تتعامل برامج الكشف عن التهديدات الحديثة مع تحديات تحديد التهديدات ، والعثور على التنبيهات المشروعة من كل الضوضاء ، وتحديد الجهات الفاعلة السيئة باستخدام مؤشرات الاختراق (IoCs).

يعمل برنامج اكتشاف التهديدات اليوم عبر حزمة الأمان بأكملها لمنح فرق الأمان الرؤية التي يحتاجونها لاتخاذ الخطوات والإجراءات المناسبة.

ما هي القدرات التي يجب أن تتضمنها برامج الكشف عن التهديدات؟

لتلبية متطلبات مكان العمل سريع التغير ، يجب أن يكون برنامج الكشف عن التهديدات الجيد هو حجر الزاوية لبرنامج الكشف عن التهديدات القوي الذي يتضمن تقنية الكشف عن الأحداث الأمنية وأحداث الشبكة وأحداث نقطة النهاية.

بالنسبة لأحداث الأمان ، يجب تجميع البيانات من النشاط عبر الشبكة ، بما في ذلك الوصول والمصادقة وسجلات النظام الهامة. بالنسبة لأحداث الشبكة ، يتعلق الأمر بتحديد أنماط حركة المرور ومراقبة حركة المرور بين وداخل كل من الشبكات الموثوقة والإنترنت. بالنسبة لنقاط النهاية ، يجب أن توفر تقنية اكتشاف التهديدات تفاصيل تتعلق بالأحداث الخبيثة المحتملة على أجهزة المستخدم وأن تجمع أي معلومات جنائية للمساعدة في التحقيق في التهديدات.

في النهاية ، تمنح الحلول القوية للكشف عن التهديدات فرق الأمن القدرة على كتابة عمليات الكشف للبحث عن الأحداث وأنماط النشاط التي يمكن أن تشير إلى السلوك الضار. غالبًا ما تضم ​​فرق الأمان مهندسي الكشف المسؤولين عن إنشاء عمليات الكشف واختبارها وضبطها لتنبيه الفريق بالنشاط الضار وتقليل الإيجابيات الكاذبة.

تتطور هندسة الكشف لاعتماد تدفقات العمل وأفضل الممارسات من تطوير البرامج لمساعدة فرق الأمان على بناء عمليات قابلة للتطوير للكتابة وتقوية الاكتشافات. ظهر مصطلح “الكشف كرمز” لوصف هذه الممارسة. من خلال معالجة الاكتشافات على أنها رمز مكتوب جيدًا يمكن اختباره والتحقق منه في التحكم بالمصادر ومراجعته بواسطة الأقران ، تحصل الفرق على تنبيهات عالية الجودة – مما يقلل من التعب والإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة بسرعة.

سواء كانت منصة XDR أو SIEM من الجيل التالي أو IDS ، يجب أن توفر المنصة لفرق الأمان القدرة على صياغة اكتشافات قابلة للتخصيص بدرجة عالية ، وإطار اختبار مدمج ، والقدرة على اعتماد سير عمل CI / CD موحد

مناقشة البرامج التقليدية مقابل SaaS لاكتشاف التهديدات

في حين أن كل من البرامج التقليدية و SaaS قد يوفران نفس “البرنامج” ، فإن النهج يختلف اختلافًا جذريًا.

تتمثل الطريقة التقليدية في تثبيت برنامج وتشغيله محليًا. ومع ذلك ، فإن هذا له العديد من العيوب – بما في ذلك تكاليف الصيانة المرتفعة ونقص قابلية التوسع والمخاطر الأمنية.

على النقيض من ذلك ، ستقوم العديد من خدمات SaaS بتحديث نفسها تلقائيًا عند توفر إصدارات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل عادةً على مستويات أداء وخدمة أكثر موثوقية من البائعين.

فوائد الكشف عن التهديدات من البرمجيات كخدمة السحابة الأصلية

ربما كانت فرق الأمان التقليدية أبطأ في تبني حلول SaaS الأصلية السحابية ، حيث أنها عادة ما يكون لديها نقص في الموظفين أكثر من نظرائهم العامين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

في كثير من الأحيان ، يكون التركيز على البنية التحتية والتطبيقات المحلية نتيجة لقادة الأعمال الذين يعملون في ظل افتراض خاطئ بأن موردي SaaS هم مسؤولون عن الأمن.

ولكن نظرًا لأن بنيتهم ​​التحتية أصبحت أكثر اعتمادًا على السحابة ، فإن نشر حل SaaS هو الإستراتيجية الأكثر عملية اليوم وفي المستقبل.

ناقشنا الفوائد مثل انخفاض التكاليف وتحسين سرعة الأعمال أعلاه ، ولكن بالنسبة لفرق الأمان ، فإن الميزة الأكثر أهمية هي الاكتشاف والعلاج بشكل أسرع.

عندما تظهر تهديدات جديدة وممثلون سيئون كل يوم ، تحتاج البيئة الأمنية للمؤسسة إلى مساحة للابتكار السريع. باستخدام التكنولوجيا التي لا تحتوي على خادم ، يمكن لفرق الأمان الاستفادة من قابلية التوسع والأداء والقدرة على تحليل كميات هائلة من البيانات بسرعة.

والأهم من ذلك ، تتيح SaaS التي تعتمد على السحابة للمؤسسات أن تكون استباقية بشأن اكتشاف التهديدات وإدارتها. تشتمل حلول الأمان الحديثة SaaS عادةً على عمليات دقيقة ، وتتبع ، وجزء واحد من رؤية الزجاج في مركز مركزي لإدارة التهديدات الاستباقية والاستجابة.

مع المد المتضخم للبيانات المتعلقة بالأمان التي تحتاج فرق الأمان إلى جمعها وتحليلها لاكتشاف التهديدات ، لا يتم قطع الأدوات التقليدية للتعامل مع أعباء العمل هذه.

تأخذ هذه الحلول برمجيات الكشف عن التهديدات إلى آفاق جديدة من خلال العمليات الدقيقة والتتبع وجزء واحد من رؤية الزجاج في مركز مركزي لإدارة التهديدات الاستباقية والاستجابة.

برنامج الكشف عن التهديدات على السحابة الأصلية من Panther

من خلال نهج Panther بدون خادم لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها ، يمكن لفريق الأمان الخاص بك اكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي من خلال تحليل السجلات عند استيعابها ، مما يمنحك أسرع وقت ممكن للكشف. ستكتسب أيضًا القدرة على صياغة اكتشافات عالية الدقة في Python والاستفادة من تدفقات عمل CI / CD القياسية لإنشاء عمليات الكشف واختبارها وتحديثها.

من السهل كتابة قواعد الكشف في النمر . ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على فهم أفضل لكيفية تحسين فعالية الكشف مع Panther ، فاحجز عرضًا توضيحيًا اليوم.

تابع Panther على Twitter و LinkedIn .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *