شبكة القرصان

امن,اختراق,برامج,حماية,هكر,اختراق مواقع و سرفرات,اختراق ايميلات و اجهزة,حماية الانظمة,تطوير مواقع,حماية مواقع,دروس و شروحات,تقنية المعلومات,تحميل,Download,laptop,hacker,leran,programs,iptables,,Security,free soft,server,attack,hacker web

اخبار الحكومات

تزيل ExpressVPN للسرفرات في الهند بعد رفض الامتثال لأمر الحكومة

أعلن مزود الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) ExpressVPN يوم الخميس أنه يزيل خوادم VPN التي تتخذ من الهند مقراً لها استجابةً لتوجيه جديد للأمن السيبراني صادر عن فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر الهندي (CERT-In).

وقالت الشركة: “كن مطمئنًا ، سيظل مستخدمونا قادرين على الاتصال بخوادم VPN التي ستمنحهم عناوين IP الهندية وتسمح لهم بالوصول إلى الإنترنت كما لو كانوا موجودين في الهند . “سيتم وضع خوادم الهند” الافتراضية “هذه فعليًا في سنغافورة والمملكة المتحدة”

يأتي هذا التطوير في الوقت الذي فرض فيه CERT-In متطلبات الاحتفاظ بالبيانات الجديدة المثيرة للجدل والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 27 يونيو 2022 ، وتفويض مزودي خدمة VPN بتخزين الأسماء الحقيقية للمشتركين وتفاصيل الاتصال بهم وعناوين IP المخصصة لهم من أجل خمس سنوات على الأقل.

أكد فريق CERT-In أن بيانات المستخدم المسجلة لن تُطلب إلا لأغراض “الاستجابة للحوادث الإلكترونية والإجراءات الوقائية والوقائية المتعلقة بالحوادث الإلكترونية.”

وقد أوضحت الوكالة منذ ذلك الحين أن هذه القاعدة لا تنطبق على حلول VPN للشركات والمؤسسات وهي تستهدف فقط المشغلين الذين يقدمون خدمات تشبه الوكيل إلى “مشتركي / مستخدمي الإنترنت العامين”.

قال ExpressVPN: “قانون البيانات الجديد […] ، الذي يهدف إلى المساعدة في مكافحة الجرائم الإلكترونية ، لا يتوافق مع الغرض من الشبكات الافتراضية الخاصة ، المصممة للحفاظ على خصوصية نشاط المستخدمين عبر الإنترنت”. “القانون أيضا مبالغ فيه وواسع جدا بحيث يفتح النافذة لسوء استغلال محتمل.”

القواعد ، التي يطلق عليها اتجاهات الأمن السيبراني ، تفرض أيضًا على الشركات الإبلاغ عن حوادث الثغرات الأمنية مثل انتهاكات البيانات وهجمات برامج الفدية في غضون ست ساعات من ملاحظتها.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.